حل مشكلة مدونتك غير مؤهلة حاليًا لاستخدام برنامج AdSense

مدونتك غير مؤهلة حاليًا لاستخدام برنامج ادسنس
يعاني الكثير من أصحاب المدونات على بلوجر من عدم القدرة على تفعيل المدونة لتصبح مؤهلة لظهور إعلانات ادسنس Adsense  عليها حيث ينتظر الكثير من الوقت ويكون لديه عدد لا بأس فيه من التدوينات تؤهله للاشتراك في اعلانات أدسنس ولكن ما السبب في عدم تفعيل هذه الخاصية من جوجل أدسنس؟


في البداية يجب التأكد من أن هذه المدونة مؤهلة للمشاركة في أرباح أدسنس من خلال هذا الرابط  أهليةالمشاركة في أرباح أدسنس وأن هذه المدونة تحترم شروط وسياسة المحتوى من جوجل على هذا الرابط سياسات المحتوى والتأكد من عدم مخالفة هذه الشروط حتى لا تعتبره جوجل محتوى محظور, اقرأ الشروط جيدا وتأكد من محتوى مدونتك.

تشترط أدسنس لقبول المدونة في بعض الدول أن تكون قد مضى عليها ستة أشهر ولكن هذا الشرط في دول مثل الصين والهند ولا يشمل دول الوطن العربي فهناك الكثير من المدونات التي تم قبولها في أقل من ستة أشهر , ويجب أن تكون فيها عدد لا بأس فيه من التدوينات المميزة الحصرية ويجب أن يكون هناك عدد من الزوار لتحكم ادسنس أن هذه المدونة مؤهلة للاشتراك في برنامج أدسنس.

لا تنسى أخي الحبيب أن شكل المدونة وقالبها مهم أيضا فيجب أن تكون جيدة المظهر ومن المهم أيضا وجود صفحة سياسة الخصوصية وصفحة اتفاقية الاستخدام وكذلك اتصل بنا فهي مهمة ومن العوامل لقبول مدونتك في ادسنس.

يقول البعض أنه عند شراء دومين لربطه في المدونة يجب أن يكون الشراء لأكثر من سنة ولكن لا أعتقد أن هذا الكلام دقيق وحجتهم في ذلك  أنه حتى تعلم جوجل أنك جاد في صنع مدونة تهتم في المحتوى والموقع ولا يكون الهدف فقط هو تجريب المدونة لسنة واحدة , والله أعلم .

ما يهمنا في الموضوع أيضا أنه كثر في الآونة الاخيرة من يقول أن من قام بفتح حساب أدسنس مستضاف عن طريق اليوتيوب لا يمكن من خلاله ربط مدونة بلوجر لتصبح ربحية , وأنه يجب انشاء مدونة جديدة وتطويرها ووضع تدوينات فيها ومن ثم التقدم بطلب حساب أدسنس جديد وكل هذه اجتهادات نشكر أصحابها عليها ولكن أعتقد أن الموضوع غير دقيق لأن أدسنس لم تعلن عن هذا بشكل صريح وواضح !!

أحد الأخوة شارك تجربته معي وقال أن مدونته تحترم جميع الشروط في أدسنس وفيها عدد لا بأس فيه من التدوينات يصل إلى ما يقارب 35 تدوينة وعدد زوار قليل حوالي 60 زائر في اليوم فقط (تم فتح حساب أدسنس أولا عن طريق قناة اليوتيوب وبعدها أنشئ المدونة) وانتظر الكثير من الوقت لتصبح مدونته مؤهلة للربح ولكن دون فائدة ولكن بعد فترة حاول محاولة أخرى ليبحث عن بعض الحلول لعل وعسى !! وقام بتدقيق وتعديل وترتيب صفحة سياسة الخصوصية واتفاقية الاستخدام وصفحة اتصل بنا والتأكد من جميع الروابط الموجودة في هذه الصفحات فلا يكفي عمل نسخ ولصق لسياسة الخصوصية واتفاقية الاستخدام  من مواقع أخرى دون التأكد من محتواها وروابطها , ومن ثم دخل الى حسابه في أدسنس ليتأكد من اضافة موقعه في الحساب ويتم ذلك بالضغط على رمز الاعدادات أو الترس في أعلى الصفحة والدخول إلى الاعدادات ومن ثم الدخول إلى إدارة الموقع الموجودة في الجهة اليمنى من الصفحة ومن ثم اضافة رابط المدونة لحسابه في أدسنس كما هو موضح في الصورة أسفل الفقرة.



بعد أيام قليلة من هذا التطبيق وجد صاحب المدونة أن خيار الاشتراك في برنامج أدسنس تم تفعيله وقام بالاشتراك !!


ملاحظة مهمة جدا : إذا كنت قد ربطت دومين موقعك بدومين مدفوع مثلا من شركة جودادي أو هوست جيتور أو غيرها أي أصبح الدومين من دومين مجاني www.example.blogspot.com  إلى دومين مدفوع www.example.com  فهنا يجب تحويل حسابك في ادسنس من حساب مستضاف إلى حساب عادي وذلك بالضغط على رمز الترس في موقع ادسنس كما تم شرحه في الأعلى ثم اختيار اعدادات وبعدها تختار "حق الدخول والترخيص" الموجوده في القائمة اليمنى ومن ثم تضيف رابط موقعك وبعدها الانتظار لفترة قد تصل إلى أيام  ولا تنسى اضافة شفرة اعلانات ادسنس في موقعك.

هذه بعض النقاط البسيطة قد تغفل عنها و لا تؤهل مدونتك للاشتراك فتأكد منها لعل وعسى أن يتم قبولك في برنامج أدسنس , ولا تنسى أخي الحبيب أن تتقي الله في طبيعة الاعلانات التي يتم نشرها على مدونتك ويجب متابعتها ومراقبتها فبعضها لا نقبلها في ديننا ويجب منعها من الظهور في المدونة مثل الترويج لبرامج المقامرة والخمور والصور الخليعة وغيرها ويجب اضافتها للمواقع الممنوعة من الظهور عن طريق حسابك في ادسنس وهناك الكثير من الشروحات الموجودة عن هذه الطريقة في المواقع والمنتديات وهناك قائمة بأهم المواقع والاعلانات والتي يجب منعها من الظهور في موقعك موجودة في موقع ترايدنت في ركن نادي Google  على هذا الرابط هنا .. ينصح بزيارة هذا الركن للاستفادة وتعلم المزيد من هذا المنتدى الرائع.

بالتوفيق للجميع..... لا تنسى أخي الزائر من مشاركة هذا الموضوع وغيره من المواضيع في مدونة كوكتيل نت على الصفحات الاجتماعية مثل الفيس بوك وتويتر لدعم الموقع وتوصيل المعلومة وكذلك الاشتراك في صندوق القائمة البريدية الموجود في المدونة لتصلك جديد المقالات والدروس وكذلك العروض المجانية من برامج وغيرها مقدمة من كوكتيل نت في حالة توفرها.

0 التعليقات:

إرسال تعليق